جراند كابيتال

جراند كابيتال هي شركة تداول موثوقة تأسست سنة 2008 وهي مدرجة في البورصة. لذلك، فهي ذات مصداقية عالية حيث انها تتعرض لمراقبة دقيقة من السلطات المالية لحماية اموال المستثمرين.

لكن ما يهمنا هنا ليس هو تاريخ الشركة الذي يتحدث عن نفسه، وانما ما توفره، على غرار باقي الشركات، والذي يضاعف حظوظك في الربح؟ وكيف يمكن لمبتدأ لا يتقن مبادئ الفوركس ان يكسب بعض الارباح؟

نعرف جميعا ان هناك الكثير من الشركات التي توفر عروض ترويجية مغرية كبونصات على الايداع وسبريد قليل. هذا كله يضاعف رأسمالك وحظوظك في النجاح، لكن السؤال الذي يطرح نفسه بشدة هو: ماهو الشيء الاخر الذي تقدمه جراند كابيتال يزيد من فرصك في الربح من الفوركس ولا توفره الشركات الاخرى؟

في هذا المقال سنجيب على هذا السؤال ثم سنقوم بمراجعة شاملة لشركة جراند كابيتال حيث سنتكلم عن مزايا الانضمام اليها وكيفية الاستفادة من توصيات خبراءها.

لماذا حظوظك في ربح المال مع جراند كابيتال مضاعفة؟

نعرف جميعا ان شركات التداول المرخصة تقدم عروضا ترويجية أكثر مما يزيد من فرص التداول الناجح. من بين هاته العروض، على سبيل، المثال لا الحصر، بونصات على الايداع، سبريد قليل، تنفيذ فوري للصفقات الى غير ذلك من الخدمات الممتازة.

مقارنة جودة شركات التداول اعتمادا على هاته المعايير لن يفيد المتداول بشكل كبير خصوصا ان هاته العروض تكون تقريبا متشابهة. وهنا نقف عند السؤال الاهم: ماذا قامت به شركة جراند كابيتال لتتميز عن باقي شركات التداول؟ ولماذ فرصك في الربح مضاعفة حتى وان لم تكن لديك الخبرة الكافية لربح المال من الفوركس؟

لتتميز شركة جراند كابيتال عن باقي الشركات، قامت بتجنيد خبير يعطيك صفقات مباشرة وبالمجان في جروب خاص. نسبة نجاح الصفقات تفوق 90 بالمئة وقيمة الاشتراك الشهري لغير المتداولين مع جراند كابيتال هو 300 دولار.

للاستفادة من هذا العرض بالمجان، تشترط جراند كابيتال توفر 3 شروط اساسية بالترتيب.

  • اولا: فتح الحساب على هذ الرابط
  • ثانيا: عند فتح الحساب، تقوم بارسال رقم الحساب الى الخبير للحصول على بونص 60 بالمئة على الايداع.

رقم الواتساب الذي سترسل عليه رقم الحساب هو: 843591-617 212+ 

ثالثا: تنظم الى مجموعة الفيسبوك الخاصة بمتداولي جراند كابيتال. بعدها عندما تقوم بالايداع تتم اضافتك الى مجموعة خاصة على التلجرام للتوصيات. هاته التوصيات تكون مجانية ومباشرة حيث يقوم الخبير بمتابعة مباشرة للسوق,

في هاته الحالة، لست مجبرا على ان تكون ذي خبرة للربح من الفوركس، فكل ما ستقوم به هو البيع والشراء اعتمادا على تحليلات الخبير. بالاضافة الى ذلك.

من مزاياها ايضا انه يمكنك التداول من الموبايل وفي اي مكان. أي انك لست بحاجة للتواجد في البيت وأمام الحاسوب. كل ما تحتاجه هو حساب تلغرام وتحميل الميتاترايدر على الموبايل. ستصلك رسالة فتح صفقة على التلجرام ثم تقوم بتفعيلها على الميتاترايدر.

ماهي مزايا توصيات جراند كابيتال؟

هناك نوعان من التوصيات في سوق الفوركس، توصيات مجانية وتوصيات مدفوعة.

عندما نتكلم عن التوصيات المجانية فهي متاحة بشكل كبير في الانترنيت. والاغلبية الساحقة من هاته التوصيات تكون ضعيفة حيث ان كل من هب ودب يعتبر نفسه خبير ثم يقوم بنشر التوصيات. وهذا ما نجده بشكل كبير في المجموعات العربية على الفيسبوك والتلجرام. لذلك، فهي مجرد مضيعة للوقت.

على عكس الهواة، هناك خبراء يقومون ببيع التوصيات. والسؤال الذي يطرحه الكثيرون هنا هو: لماذا يبيع الخبراء التوصيات اذا كانوا قادرين على تحقيق أرباح من الفوركس؟

هذا السؤال في ظاهره منطقي وقوي، ويوحي بأن بائعي التوصيات مجرد نصابة، لكن في عمقه هو سؤال خاطئ حيث ان الذي طرحه غفل نقط مهمة.

لنفترض ان المتداول المحترف يتداول بمبلغ 000 10 دولار ونسبة الربح الشهري من هذا التداول هو 30%. اي ان الربح الشهري الصافي هو 3000 دولار. اذا كان الخبير يبيع التوصيات ب 300 دولار لكل متداول، فانضمام 10 متداولين فقط سيكون ربحه 3000 دولار اخرى.

وبالتالي بيع التوصيات لا يقل اهمية عن التداول نفسه. وهناك بائعي التوصيات الذين لديهم المئات من المتابعين ولك ان تتخيل حجم الارباح التي يحققونها من هاته التوصيات.

عند فتحك حساب من الرابط اعلاه مع جراند كابيتال، فانت لا تدفع ثمن التوصيات التي يقدمها لك الخبير، لأن جراند كابيتال هي من تقوم بذلك.

لكن كيف؟ هذا ما سنجيب عنه في الفقرة التالية.

لماذا مصلحة المتداول تصب في مصلحة جراند كابيتال؟

جراند كابيتال ليست صانع السوق (market maker)، وبالتالي مصلحتها لا تتعارض مع مصلحتك. اي انك عندما تربح من الفوركس، فليست جراند كابيتال هي التي تدفع لك الارباح التي حققتها، وانما صانع السوق.

جراند كابيتال توفر لك فقط اداة التداول التي تتيح لك القيام بصفقات البيع والشراء مقابل عمولة تسمى السبريد. وبالتالي، فهي تحصل على العمولة فقط عندما تتداول انت مما يجعل مصلحتك ومصلحتها في صف واحد. وبالتالي فمن مصلحتها ان تبقى انت في الماركت اكبر مدة ممكنة وتتداول اكبر قدر ممكن.

ونحن نعلم جميعا انك اذا كنت تربح من الفوركس، فانك ستستمر في التداول للحصول على المزيد من الارباح. اما اذا كنت تخسر، فحتما ستغادر. وهنا لن تدفع لا عمولة ولا سبريد وهو الشيء الذي يضر بالشركة.

للخروج من هذا المأزق، وجدت جراند كابيتال أن افضل طريقة هي البحث عن متداولين محترفين. ثم تدفع لهم عمولة مقابل ان يشاركوا صفقاتهم مع متداولين اخرين. وهنا ستكون صفقة رابحة لجميع الاطراف.

بخصوص المتداولين الاخرين، ستزيد ارباحهم بكثرة و سيبقون في الماركت أكبر مدة ممكنة.

بالنسبة لجراند كابيتال: ستزيد ارباحها من خلال السبريد. لأنه كلما ربح المتداول كلما فتح صفقات اكثر وكلما زادت ارباح الشركة.

بالنسبة للخبير: فالشركة تعطيه 30 بالمئة من ارباحها على جميع المتداولين الذين يؤطرهم. لهذا فتح الحساب من الرابط الذي قدمناه سابقا مهم. فمن خلاله تعرف شركة جراند كابيتال الخبير الذي يؤطرك وتعطيه عمولة على تداولاتك. وانت ترسل رقم حسابك للخبير لأنه تظهر عنده جميع الحسابات التي فتحت الحساب تحت وكالته.

تجدر الاشارة ان العمولة التي تعطيها جراند كابيتال للخبير ليست من اموال المتداولين. وانما من ارباحها كما ينص الاتفاق. وبالتالي عندما تقوم بالايداع او تتداول على حسابك، فلن يتم خصم اي شيء منه. جميع معاملاتك تكون مسجلة في حسابك على الصفحة الشخصية لجراند كابيتال. 

بونص جراند كابيتال.

تقدم جراند كابيتال نوعان من البونصات. بونص بدون ايداع وبونص على الايداع. بونص بدون ايداع قيمته 500 دولار ويمكنك التداول عليه لمدة اسبوع. الارباح المحققة من البونص يمكن سحبها شريطة القيام بايداع مبلغ يساوي قيمة الارباح المحققة. هذا البونص يشبه الى حد كبير بونص انستافوركس

هذا البونص يعتبر فرصة للراغبين في تجربة خدمات جراند كابيتال دون المغامرة بأموالهم الحقيقية.

بالاضافة الى بونص بدون ايداع، هناك بونص على الايداع قيمته 40 بالمئة تقدمه الشركة لجميع المشتركين. وهو بونص تتم اضافته الى حسابك عندما تقوم بالايداع. هذا البونص يصبح 60 بالمئة عندما تتسجل من الرابط الذي قدمناه سابقا.

مصداقية شركة جراند كابيتال.

مصداقية شركة جراند كابيتال

تقييم شركة جراند كابيتال في فوركس رايتين Forex rating جد عالي. فاخر التقييمات تشير الى ان مصداقية الشركة جد عالية وتقدم خدمات ممتازة.

نشير الى ان فوركس رايتين هو منصة مشهورة في الغرب حيث يقوم المتداولون بمراجعة شركات الفوركس. اخر التقييمات، لحدود الساعة، تقول:

مايك 24 يوليوز: 

تجربتي في التداول مع جراند كابيتال كانت رائعة. استمتع بفروق الأسعار الضيقة وسرعة التنفيذ الصفقات مع مجموعة واسعة من أدوات التداول والسحب السريع. ولكن مثل الوسطاء الآخرين، والذين يقدمون حساب بونصات مجانية، والتي تأتي مع كثرة الشروط والأحكام، أنصحك المتداولين بنسيان حساب البونص وفتح حساب تداول حقيقي. مع حساب تداول حقيقي فأنت على ما يرام مع هذا الوسيط. 

اولويتو 5 يونيو

يعجبني هذا الوسيط، فالفارق السعري (السبريد) مثالي والمثير للاهتمام أيضًا هو الإيداع بدون عمولة على عكس الوسيط الذي استخدمته سابقا حيث أنه كان علي أن أدفع عمولة مقابل الإيداع الذي اقوم به. ما يعجبني أيضًا هو تنوع الحسابات التي تتناسب مع جميع انماط الحسابات وخبرة كل متداول.

خلاصة

بالرغم من كثرة شركات التداول، تبقى شركة جراند كابيتال من افضلها. فالمميزات التي تقدمها الشركة كثيرة ويمكن لأي شخص ان يستفيد منها.

بالاضافة، فاي متداول مهما كان مستواه في عالم التداول، يمكنه مضاعفة ارباحه عن طريق التداول من خلال الصفقات التي يقدمها خبراء الشركة.